مجلس الإدارة

  • سعادة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم بن جبر آل ثاني

    رئيس مجلس الإدارة


    سعادة الشيخ جبر بن يوسف بن جاسم بن جبر آل ثاني هو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للعديد من الشركات الخاصة في قطر في المجالات الصناعية، والتجارية، والتأمين وإعادة التأمين، والعقارات، والطاقة، والمؤتمرات والمعارض. وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة شركة “الطاقة والبيئة” القابضة و”المجموعة المتحدة للمشروعات” وشركة “الدوحة للعقارات” و”جراي جروب الدوحة” و”قطر إكسبو”. كما أنّه عضو في المجلس الاستشاري لجامعة جورج تاون قطر.
  • سعادة السيد محمد نور العبيدلي

    عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة


    بعد حصوله على مرتبة الشرف من جامعة القاهرة، عمل سعادة السيد العبيدلي كمدير للعديد من المنظمات والمؤتمرات والمعاهدات الدولية لوزارة الخارجية. وهو أيضًا رئيس مجموعة شركات العبيدلي الدولية للتجارة.


    لعب السيد العبدلي دوراً نشطاً في تأسيس وتطوير العديد من شركات التأمين الوطنية في قطر. كما تمتّع بسمعة مهنية سياسية متميزة على المستوى الوزاري والدبلوماسي، في الأمم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية.
  • السيد أحمد ناصر الكعبي

    عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة


    السيد الكعبي هو الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة السرايا القابضة، كما يشغل منصب عضو مجلس إدارة للعديد من المنظمات القطرية، بما في ذلك شركة خليج الدوحة في اللسودان، وغرفة التجارة السودانية القطرية، وجمعية رجال الأعمال الإسلاميون، وغرفة التجارة والصناعة، ولجنة البيئة والزراعة.

    كان على لائحة “أفضل مدير تنفيذي في المنطقة” التي نشرتها مجلة فوربس في دبي عام 2012، ولائحة “روّاد الأعمال في مجال الأمن الغذائي في الدول العربية” في أبو ظبي عام 2012. يحمل السيد الكعبي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة قطر.
  • السيد فريد شديد

    عضو تنفيذي في مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي


    السيد فريد شديد هو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة شركات شديد كابيتال القابضة. وقد قاد نمو شديد كابيتال القابضة كمجموعة استثمارية في أسواق التأمين وإعادة التأمين وتأسيس شركات في قبرص واليونان والمملكة العربية السعودية ولبنان وجزر موريشيوس والمغرب وقطر والمملكة المتحدة وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

    تأسست الشركة الأولى في المجموعة، Chedid Re، في عام 1998، وتوسعت منذ ذلك الوقت، لتصبح واحدة من أفضل 20 شركة في مجال الوساطة في مجال إعادة التأمين في العالم، مع تأمين الخدمات في أكثر من 45 دولة.

    شديد مؤسس وعضو المجلس التنفيذي لشركة سيب للتأمين، وهي شركة تأمين كبرى في قطر، وهو أيضاً عضو في مجلس إدارة “سيتي بروكرز”، وسيط التأمين الرائد في جزر موريشيوس وشرق إفريقيا.


    كزميل في معهد تشارترد للتأمين، أكمل شهادته الجامعية الأولى في الاقتصاد، وحصل على درجتي ماجستير الأولى في إدارة الأعمال والثانية في المالية، ودبلوم في القانون البحري؛ وتم إدراجه منذ عام 2008 ولمدة خمس سنوات متتالية، ضمن قائمة أفضل 50 رائد أعمال في قطاع التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي. وهو عضو في شبكات القيادة العالمية في آسبن.
  • السيد رودي بارودي

    عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة


    خبرات السيد بارودي الدولية نتجت عن عمله في البنك الدولي وصندوق النقد الدولي والمفوضية الأوروبية، والبروتوكولات بين الدول، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والصندوق العربي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، و بنك اكزيم، وتمويل الوكالات المتعددة الأطراف في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، واليابان وأوروبا.

    قام السيد بارودي بعمل مكثف في مجالات الطاقة، وبرامج التنمية، والازدهار الاقتصادي والأمن، والذي تناول الطاقة المتقدمة والنمو الاقتصادي المرتبط بتطوير طاقة القطاع الخاص، والقيام بإصلاحات في سوق الغاز الذي يفكك سوق الكهرباء، وإصلاح السياسات وإلغاء القيود التنظيمية، بالإضافة إلى العمل المكثف في مجال النفط الدولي، ومشاريع الغاز وتطوير البترول.

    كما يقدّم السيد بارودي أحياناُ محاضرات في شؤون الطاقة والنقل العالمية. وقد ساهم في المجلات والتلفزيونات والمجلات الإقليمية والدولية بمقالات مختلفة حول مسائل الطاقة والأمن، السياسية والاقتصادية وتغير المناخ. كما أنه مؤلف ومؤلف مشارك لعدد من الكتب والتقارير المتعلقة بالأنشطة البحثية في مجال الطاقة.
  • معالي السيد زياد بارود

    عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة


    السيد زياد بارود هو وزير الداخلية والبلديات السابق في جمهورية لبنان. خدم في حكومتين متعاقبتين، من يوليو 2008 إلى يونيو 2011. تم منح وزارة الداخلية والبلديات في عهده المركز الأول لجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة لعام 2010. تلقى السيد بارود عددًا من المكافآت، من بينها وسام الشرف من رتبة قائد من قبل ملك إسبانيا خوان كارلوس، في يوليو 2011؛  ووسام برتبة ضابط من قبل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، في أكتوبر 2010؛ أما في عام 2009 فقد حاز على وسام الشرف من رتبة قائد من الجمهورية الفرنسية؛ وفي عام 2007، تم اختياره كقائد عالميّ شاب من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

    قبل تعيينه وزيراً في الحكومية اللبنانية، شغل السيد بارود عددًا من المناصب من بينها: عضو في اللجنة الوطنية اللبنانية للقانون الانتخابي (2005-2006)، وفي عام 2004 ، تم انتخاب السيد بارود أميناً عاماً للجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات لقيادة مجموعة تضم أكثر من 1300 مراقب انتخابات محلي، كما عمل كعضو في مجلس إدارة الفرع اللبناني لمنظمة الشفافية الدولية منذ عام 2006. بالإضافة إلى ذلك، السيد بارود عضو في مجلس إدارة المركز اللبناني للدراسات السياسية ومجلس أمناء جامعة نوتردام.

    زياد بارود محام بالمحكمة وشريك إداري في مكتب المحاماة HBD-T ، وشغل عددًا من المناصب الأكاديمية كمحاضر في جامعتين مرموقتين في لبنان، هما جامعة القديس يوسف وجامعة الروح القدس الكسليك. لدى السيد بارود عدد من المنشورات حول مواضيع متعلقة بالحكومات المحلية واللامركزية الادارية وحقوق الإنسان، وغيرها من القضايا السياسية والقانونية. كما عمل مستشارًا لمختلف وكالات الأمم المتحدة في لبنان.

    السيد بارود خريج مدرسة القديس يوسف، وحاصل على الماجستير في القانون من جامعة القديس يوسف في بيروت عام 1992 وتابع دراسة الدكتوراه في باريس.
  • السيد رومان ماتيو

    عضو غير تنفيذي في مجلس الإدارة


    السيد رومان ماثيو هو الشريك المؤسس والشريك الإداري لصناديق “أورويا والشرق الأوسط وشمال افريقيا – يورومينا”، ويغطي الشرق الأوسط وأفريقيا وينظم بموجب توجيه AIFM في مالطا (الاتحاد الأوروبي).

    والسيد ماثيو عضو فخري في مجلس إدارة الغرفة التجارية الدولية في لبنان، وعضو ناشط في منظمات بارزة تدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وبرامج ريادة الأعمال ومبادرات حوكمة الشركات في جميع أنحاء المنطقة.

    ونظرًا لأكثر من 20 عامًا من الخبرة في المعاملات التجارية والشركات المملوكة للعائلات، والتي تغطي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، يرأس السيد رومان ماثيو  مجالس إدارة العديد من الشركات وهو عضو في مجال إدارة شركات أخرى في بلدان متعددة وقطاعات متنوعة.

    بدأ السيد رومان ماتيو مسيرته المهنية مع آرثر أندرسون ، في قسم إعادة هيكلة الشركات والتمويل في فرنسا، وأصبح شريكًا في إرنست آند يونج لتمويل الشركات وعمليات الدمج والاستحواذ في فرنسا، كما عمل مع Lazard frères في قسم عمليات الاندماج والشراء. 

    السيد رومان ماثيو حاصل على شهادتي دراسات عليا في العلوم المالية وشهادة ماجستير في الإدارة من جامعة السوربون. من بين العديد من المهام التي يشغلها اليوم ، فهو رئيس مجلس إدارة شركة خوري هوم، ورئيس ITWorx ltd ، ونائب رئيس مستشفى العيون الدولي.

    علاوة على ذلك ، فإن السيد رومان ماثيو عضو مستقل في مجموعة شركات شديد، وعضو استشاري مستقل في “شركة مان”، وعضو مجلس إدارة فيرس ناشيونال بنك، وعضو مجلس إدارة ساكسون هولدينغ.