الأخبار

“سيب” تقدم خطة تأمين جديدة للعمالة المنزلية

أعلنت “سيب” للتأمين  وإعادة التأمين يوم أمس عن تقديم خطة جديدة للعمال من ذوي الدخل المحدود، التي تشمل العاملين والعاملات في المنازل من أجل المحافظة عليهم آمنين ويتمتعون بصحة جيدة.

لقد تم طرح المنتج التأميني الجديد بعد صدور المرسوم الأميري الأخير حول حماية حقوق العاملين في المنازل، حسب نص المادة الخامسة  عشر من قانون 2017.

وفي تصريح لها، أشارت شركة “سيب” إلى أن طرح منتجها الجديد يأتي في إطار جهودها الرامية للمساهمة في تفعيل القانون، ومواصلة والتزامها بتلبية الاحتياجات الطبية الاعتيادية للعمال.

استناداً إلى القانون الجديد الذي يُلزم أصحاب العمل بتوفير الرعاية الصحية للعاملين في المنازل، مثل الطهاة، عمال النظافة، المربيات وغيرهم، قامت “سيب” بتصميم خطتها التأمينية الجديدة لتغطي الاحتياجات الطبية والحماية للعاملين، حتى خارج أوقات العمل مقابل مبلغ يعادل 2 ريال قطري يومياً.

وإلى جانب برنامج التأمين الخاص بمراجعة العيادات الخارجية، والذي يمنح المؤمَن استشارات ومراجعات طبية غير محدودة في عيادات الطب العام والاختصاصي، الفحوص المخبرية الأساسية، التصوير الإشعاعي والدواء وفق المزايا المنصوص عليها في وثيقة التأمين، كما تتضمن الخطة ميزة الدعم العائلي  التي تصل قيمتها إلى 30.000 ريال قطري في حالة تعرض العامل للوفاة المفاجئة أو الإعاقة الدائمة/المؤقتة. بالإضافة إلى ذلك، سيستفيد العاملين المؤَمنين من التغطية خارج أوقات العمل، مع إمكانية إضافة مزايا أخرى مستقبلاً.

وعلق السيد/ الياس شديد، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للعمليات في “سيب” على مزايا المنتج الجديد بالقول:

“ارتأينا أنه من واجبنا المساهمة في تفعيل القانون من خلال تزويد العاملين بخطط تأمين شاملة تغطي جميع احتياجاتهم دون أن ترهقهم مادياً. أما فيما يتعلق بصاحب العمل، فإن الخطة تساعده على مراقبة صحة العاملين والمحافظة عليها بشكل منظم. نعتقد أن خطتنا الجديدة تشكل إضافة قيّمة لمجموعتنا الكبيرة من الحلول التأمينية، كما تُعد مساهمة مميزة في توفير الحماية للعاملين في المنازل.” 

وتشمل حلول تأمين الشركات التي تقدمها “سيب” العقارات وأصول الطرف الأول، الهندسة والإنشاءات، الطاقة، التأمين البحري، الخطوط المالية، الإصابات، التأمين على أساطيل السيارات، هياكل الطائرات، التأمين ضد المسؤولية، السفر، وحلول التأمين الطبي الجماعي. أما منتجات وخدمات تأمين الأفراد، فتشمل السيارات، أصحاب المنازل، اليخوت، الحوادث الشخصية، التأمين الطبي محلياً ودولياً وحلول تأمين السفر.